بيان ثلاثي أوروبي يطالب إيران بوقف خروقاتها للاتفاق النووي دون تأخير

أكد بيان ثلاثي مشترك بين فرنسا، وبريطانيا وألمانيا، اليوم الخميس، عدم وجود «سبب مدني» معقول لقيام إيران بتخصيب اليورانيوم بنسبة 20%.  وقال البيان المشترك: «إننا نحتفظ بطرح قرار انتقاد إيران إذا لم تتعاون (بشان الملف النووي)»، وفق «العربية».  واستكمل: نحض إيران على عكس مسارها ووقف خروقها دون تأخير ونريد دفع طهران للالتزام بالاتفاق النووي ثم الحديث مع الولايات المتحدة.  وكان مندوب المملكة لدى الوكالة الذرية الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أكد أن عدم احتواء التهديد الإيراني بحسم سيؤدي إلى عدم استقرار المنطقة والعالم. وأضاف، في كلمة أمام مجلس المحافظين، الخميس، أن على المجتمع الدولي اتخاذ موقف حازم لوقف الابتزاز والاستفزاز اللذين تمارسهما طهران. كما شدد على أن مسؤولية الحفاظ على نظام الضمانات الذي أصبح على المحك، تقع على عاتق الدول الأعضاء في مجلس المحافظين، لافتًا إلى أن إيران تؤمن بسياسة الابتزاز النووي، كما أنها باتت مستمرة في تمهيد الطريق لامتلاك سلاح نووي. اقرأ أيضًا:  المملكة تدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم لوقف ابتزاز إيران النووي

بيان ثلاثي أوروبي يطالب إيران بوقف خروقاتها للاتفاق النووي دون تأخير

أكد بيان ثلاثي مشترك بين فرنسا، وبريطانيا وألمانيا، اليوم الخميس، عدم وجود «سبب مدني» معقول لقيام إيران بتخصيب اليورانيوم بنسبة 20%. 

وقال البيان المشترك: «إننا نحتفظ بطرح قرار انتقاد إيران إذا لم تتعاون (بشان الملف النووي)»، وفق «العربية». 

واستكمل: نحض إيران على عكس مسارها ووقف خروقها دون تأخير ونريد دفع طهران للالتزام بالاتفاق النووي ثم الحديث مع الولايات المتحدة. 

وكان مندوب المملكة لدى الوكالة الذرية الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أكد أن عدم احتواء التهديد الإيراني بحسم سيؤدي إلى عدم استقرار المنطقة والعالم.

وأضاف، في كلمة أمام مجلس المحافظين، الخميس، أن على المجتمع الدولي اتخاذ موقف حازم لوقف الابتزاز والاستفزاز اللذين تمارسهما طهران.

كما شدد على أن مسؤولية الحفاظ على نظام الضمانات الذي أصبح على المحك، تقع على عاتق الدول الأعضاء في مجلس المحافظين، لافتًا إلى أن إيران تؤمن بسياسة الابتزاز النووي، كما أنها باتت مستمرة في تمهيد الطريق لامتلاك سلاح نووي.

اقرأ أيضًا: 

المملكة تدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم لوقف ابتزاز إيران النووي