الخارجية الأمريكية: نستهدف خضوع إيران لقيود دائمة تمنع امتلاكها سلاحًا نوويًّا

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة تستهدف أن تكون إيران خاضعة لقيود دائمة تمنع امتلاكها سلاحًا نوويًّا. وأضافت: قدمنا عرضًا لإيران حتى تعود لالتزاماتها السابقة وإن فعلت ذلك فنحن جاهزون للمعاملة بالمثل، ونأمل في موافقة طهران على التحاور.  وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية، إن واشنطن تسعى للتفاوض بشأن اتفاقية لاحقة تعالج مباعث القلق بشأن استمرار إيران في أنشطتها الخبيثة.  وتابع: إننا مستعدون أن نأخذ بمقترح الاتحاد الأوروبي بشأن استئناف المفاوضات، وما زلنا ننتظر سماع رد الإيرانيين. كان بيان ثلاثي مشترك بين فرنسا وبريطانيا وألمانيا، اليوم الخميس، أكد عدم وجود «سبب مدني» معقول لقيام إيران بتخصيب اليورانيوم بنسبة 20%.  وقال البيان المشترك: «إننا نحتفظ بطرح قرار انتقاد إيران إذا لم تتعاون (بشان الملف النووي)»، وفق «العربية».  واستكمل: نحض إيران على عكس مسارها ووقف خروقها دون تأخير ونريد دفع طهران للالتزام بالاتفاق النووي ثم الحديث مع الولايات المتحدة.

الخارجية الأمريكية: نستهدف خضوع إيران لقيود دائمة تمنع امتلاكها سلاحًا نوويًّا

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة تستهدف أن تكون إيران خاضعة لقيود دائمة تمنع امتلاكها سلاحًا نوويًّا.

وأضافت: قدمنا عرضًا لإيران حتى تعود لالتزاماتها السابقة وإن فعلت ذلك فنحن جاهزون للمعاملة بالمثل، ونأمل في موافقة طهران على التحاور. 

وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية، إن واشنطن تسعى للتفاوض بشأن اتفاقية لاحقة تعالج مباعث القلق بشأن استمرار إيران في أنشطتها الخبيثة. 

وتابع: إننا مستعدون أن نأخذ بمقترح الاتحاد الأوروبي بشأن استئناف المفاوضات، وما زلنا ننتظر سماع رد الإيرانيين.

كان بيان ثلاثي مشترك بين فرنسا وبريطانيا وألمانيا، اليوم الخميس، أكد عدم وجود «سبب مدني» معقول لقيام إيران بتخصيب اليورانيوم بنسبة 20%. 

وقال البيان المشترك: «إننا نحتفظ بطرح قرار انتقاد إيران إذا لم تتعاون (بشان الملف النووي)»، وفق «العربية». 

واستكمل: نحض إيران على عكس مسارها ووقف خروقها دون تأخير ونريد دفع طهران للالتزام بالاتفاق النووي ثم الحديث مع الولايات المتحدة.