«أرامكو» تبرم اتفاقًا مع «هيونداي أويل بنك» في مجال الهيدروجين

ذكرت شركة «هيونداي أويل بنك» أنها أبرمت اتفاقًا مع شركة أرامكو السعودية لشحن الغاز من المملكة العربية السعودية إلى كوريا الجنوبية؛ لاستخدامه في مشروع للهيدروجين، مع توريد غاز الكربون إلى المملكة. وأعلنت شركة «هيونداي» للصناعات الثقيلة، في بيان نقلته عنها وكالة «بلومبرج» الأمريكية، أنه بموجب الاتفاق، تستورد «هيونداي أويك بنك» شحنات الغاز المسال من أرامكو السعودية لاستخدامه في مشروع للهيدروجين في منشآت إزالة الكبريت. وتخطط «هيونداي أويل بنك» لبيع الهيدروجين الأزرق كوقود للمركبات ومحطات الطاقة الحرارية أو لاستخدامه في معدات إزالة الكبريت. وكانت «أرامكو» قد صدرت الشحنة الأولى من الهيدروجين، إلى اليابان في سبتمبر الماضي. ويختلف اتفاق «أرامكو» مع كوريا الجنوبية في أن إنتاج الهيدروجين سيتم في الأخيرة، لا في مكان استخراج الغاز المسال. وقال مارتن تنجلر المحلل لدى «بلومبرج»: «يبدو أن المشروع يقوم على فكرة أن شحن الغاز المسال إلى كوريا والكربون إلى المملكة العربية السعودية؛ أقل ثمنًا من شحن الهيدروجين إلى سيول».

«أرامكو» تبرم اتفاقًا مع «هيونداي أويل بنك» في مجال الهيدروجين

ذكرت شركة «هيونداي أويل بنك» أنها أبرمت اتفاقًا مع شركة أرامكو السعودية لشحن الغاز من المملكة العربية السعودية إلى كوريا الجنوبية؛ لاستخدامه في مشروع للهيدروجين، مع توريد غاز الكربون إلى المملكة.

وأعلنت شركة «هيونداي» للصناعات الثقيلة، في بيان نقلته عنها وكالة «بلومبرج» الأمريكية، أنه بموجب الاتفاق، تستورد «هيونداي أويك بنك» شحنات الغاز المسال من أرامكو السعودية لاستخدامه في مشروع للهيدروجين في منشآت إزالة الكبريت.

وتخطط «هيونداي أويل بنك» لبيع الهيدروجين الأزرق كوقود للمركبات ومحطات الطاقة الحرارية أو لاستخدامه في معدات إزالة الكبريت.

وكانت «أرامكو» قد صدرت الشحنة الأولى من الهيدروجين، إلى اليابان في سبتمبر الماضي. ويختلف اتفاق «أرامكو» مع كوريا الجنوبية في أن إنتاج الهيدروجين سيتم في الأخيرة، لا في مكان استخراج الغاز المسال.

وقال مارتن تنجلر المحلل لدى «بلومبرج»: «يبدو أن المشروع يقوم على فكرة أن شحن الغاز المسال إلى كوريا والكربون إلى المملكة العربية السعودية؛ أقل ثمنًا من شحن الهيدروجين إلى سيول».